اندرويد 12 كل ما يتعلق بهذا التحديث موصفاته والهواتف التي تقبل النظام

منذ البداية ، كان نظام اندرويد دائمًا يدور حول التخصيص والسماح لك بتحديد الجهاز والخدمة والتجربة المناسبة لك. من خلال توفير نظام بيئي مفتوح يمنحك الاختيار ، الان مستخدمي الاندرويد أكثر من 3 مليارات جهاز نشط حول العالم.

يعتمد Android 12 على كل ما تحبه في Android ، ويركز على بناء هاتف شخصي بعمق يتكيف مع احتياجاتك ، وتطوير نظام تشغيل آمن بشكل افتراضي وخاص حسب التصميم ، ويجعل جميع أجهزتك تعمل معًا بشكل أفضل.

نظام اندرويد 12

اليوم ، نطلق الإصدار التجريبي الأول من Android 12 ، ونقدم لك نظرة على بعض الميزات التي ستتوفر في الإصدارات المستقبلية.

تجربة شخصية أكثر

يتضمن اندرويد 12 أكبر تغيير في التصميم في تاريخ الاندرويد. تم اعادة التفكير في التجربة بأكملها ، من الألوان إلى الأشكال والضوء والحركة. والنتيجة هي أن Android 12 أكثر تعبيراً وديناميكية وشخصية من أي وقت مضى.

الطابع الشخصي في اندرويد 12

صورة متحركة لهاتف واحد تنتشر في خمسة هواتف تظهر أنظمة ألوان مختلفة.

الطابع الشخصي في اندرويد 12

بدءًا من اندرويد 12 على أجهزة Pixel ، ستتمكن من تخصيص هاتفك بالكامل باستخدام لوحة ألوان مخصصة وأدوات معاد تصميمها. باستخدام ما نسميه استخراج الألوان ، يمكنك اختيار ورق الحائط الخاص بك ، ويحدد النظام تلقائيًا الألوان السائدة وأيها مكمل وأيها يبدو رائعًا. ثم يقوم بتطبيق تلك الألوان عبر نظام التشغيل بأكمله: ظل الإشعارات ، وشاشة القفل ، وعناصر التحكم في مستوى الصوت ، والأدوات الجديدة وغير ذلك الكثير.

الحركة الانسيابية والرسوم المتحركة على اندرويد 12

من اللحظة التي تلتقط فيها جهاز Android 12 ، ستشعر كيف ينبض بالحياة مع كل نقرة وتمرير وتمرير. يستجيب هاتفك بسرعة لمستك بحركة سلسة ورسوم متحركة. على سبيل المثال ، عندما تتجاهل إشعاراتك على شاشة القفل ، ستظهر ساعتك بحجم أكبر حتى تعرف متى تكون مشغولاً.
لقد قمنا أيضًا بتبسيط التفاعلات وإعادة صياغة النظام الأساسي بأكمله لجعل تجربتك أكثر سلاسة وكفاءة. أصبحت أجهزة Android الآن أسرع وأكثر استجابة مع كفاءة طاقة أفضل حتى تتمكن من استخدام جهازك لفترة أطول دون شحن. تم تحقيق ذلك من خلال بعض التحسينات التي تتم تحت غطاء محرك السيارة بما في ذلك تقليل وقت وحدة المعالجة المركزية اللازمة لخدمات النظام الأساسية بنسبة تصل إلى 22٪ وتقليل استخدام النوى الكبيرة بواسطة خادم النظام بنسبة تصل إلى 15٪.

مساحات النظام المعاد تصميمها

تم إعادة تصور بعض أهم المساحات على هاتفك - مثل مركز الإشعارات والإعدادات السريعة وحتى زر الطاقة - عن قصد لمساعدتك في إنجاز الأمور.
مساحات النظام المعاد تصميمها android 12
ظل الإشعارات أكثر سهولة ومرحة ، مع عرض واضح وفوري لإشعارات تطبيقك ، أيًا كان ما تستمع إليه أو تشاهده حاليًا ، والإعدادات السريعة التي تتيح لك التحكم عمليًا في نظام التشغيل بأكمله بتمريرة و حنفية. لا تبدو مساحة الإعدادات السريعة مختلفة فقط. تمت إعادة تصميمه ليشمل Google Pay و Home Controls ، مع السماح بالتخصيص حتى تتمكن من الحصول على كل ما تحتاجه في مكان واحد يسهل الوصول إليه.
للتأكد من حصولك دائمًا على مساعدة من Google في متناول يدك ، يمكنك الآن الضغط لفترة طويلة على زر الطاقة لاستدعاء المساعد لإجراء مكالمة هاتفية أو فتح التطبيقات أو طرح الأسئلة أو قراءة المقالات ذات النص الثقيل بصوت عالٍ.

خاص وآمن حسب التصميم

يتضمن Android 12 ميزات جديدة تمنحك مزيدًا من الشفافية حول التطبيقات التي تصل إلى بياناتك ، والمزيد من عناصر التحكم حتى تتمكن من اتخاذ خيارات مستنيرة حول مقدار المعلومات الخاصة التي يمكن لتطبيقاتك الوصول إليها.
توفر لوحة معلومات الخصوصية الجديدة عرضًا واحدًا لإعدادات الأذونات الخاصة بك بالإضافة إلى البيانات التي يتم الوصول إليها وعدد المرات والتطبيقات التي يتم الوصول إليها. كما يتيح لك بسهولة إبطال أذونات التطبيق مباشرة من لوحة القيادة.
الخصوصية والامان على اندرويد 12
لقد تم اضافة مؤشرًا جديدًا في الجزء العلوي الأيسر من شريط الحالة لديك حتى تعرف متى تدخل تطبيقاتك إلى الميكروفون أو الكاميرا. وإذا كنت ترغب في إزالة وصول التطبيق إلى هذه المستشعرات للنظام بأكمله ، فقد أضفنا مبدلين جديدين في الإعدادات السريعة.
يتم منح أيضًا مزيدًا من التحكم في مقدار المعلومات التي تشاركها مع التطبيقات. باستخدام أذونات الموقع التقريبي الجديدة ، يمكن أن تقتصر التطبيقات على رؤية موقعك التقريبي فقط بدلاً من تحديد موقعك الدقيق. على سبيل المثال ، لا تحتاج تطبيقات الطقس إلى موقعك الدقيق لتقديم توقعات دقيقة.
بالإضافة إلى ميزات الخصوصية الجديدة هذه في Android 12 ، فإننا نقوم أيضًا ببناء وسائل حماية الخصوصية مباشرة في نظام التشغيل. هناك فرص أكثر من أي وقت مضى لاستخدام الذكاء الاصطناعي لإنشاء ميزات جديدة مفيدة ، ولكن يجب إقران هذه الميزات بخصوصية قوية. لهذا السبب نقدم في هذا الإصدار Android Private Compute Core. يسمح لنا بإدخال تقنيات جديدة خاصة حسب التصميم ، مما يسمح لنا بالحفاظ على معلوماتك الشخصية آمنة وخاصة ومحلية لهاتفك.

جرب مميزات اندرويد 12 وأكثر

نظام Android 12 مليء بتجارب مفيدة أخرى ، مثل ميزات إمكانية الوصول المحسّنة للأشخاص الذين يعانون من ضعف في الرؤية ، وتمرير لقطات الشاشة ، وأدوات المحادثة التي تجلب الأشخاص المفضلين لديك إلى الشاشة الرئيسية ، والطرق التي تعمل بها جميع أجهزتك معًا بشكل أفضل. نفي أيضًا بوعدنا بجعل متاجر التطبيقات التابعة لجهات خارجية أسهل في الاستخدام على Android 12. يمكنك العثور على العديد من هذه الميزات اليوم في Android 12 Beta ، المتاح على Pixel والأجهزة الأخرى.

الهواتف التي ستقبل تحديث اندرويد 12

قائمة الهواتف التي تم تجربتها على اندرويد 12 وايضاً التي سوف يكون بالمقدور لمستخدمي هذة الهواتف تحديث هواتفهم الى النظام الجديد.
Pixel 5
Pixel 4a 5G
Pixel 4a
Pixel 4
Pixel 4 XL
Pixel 3a
Pixel 3a XL
Pixel 3
Pixel 3 XL
ASUS ZenFone 8
iQOO 7 Legend
OnePlus 9
OnePlus 9 Pro
OPPO Find X3 Pro
Realme GT
TCL 20 Pro 5G
Xiaomi Mi 11
Xiaomi Mi 11 Ultra
Xiaomi Mi 11 Pro
Xiaomi Mi 11X Pro / Mi 11i / Redmi K40 Pro+
المقال التالي المقال السابق
لا توجد تعليقات حتى الآن :
اضف تعليق
Comment url
مواضيع ذات صلة :
Android